أخبار خدمة المجتمع
psu logo
en
www.stargamesde.com

فى إطار التعاون الدائم بين جامعة بورسعيد و هيئة قناة السويس و تحت رعاية  الفريق/ مهاب مميش والسيد الاستاذ الدكتور/ شمس الدين محمد شاهين رئيس جامعة بورسعيد و الاستاذ الدكتور/ مها زكريا عبد الرحمن نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع و تنمية البيئة. اقامت جامعه بورسعيد الحوارالطلابي الأول و الذى نظمته كلية التجارة ممثله فى الاستاذ الدكتور/ ايمان صالح عميد كلية التجارة و الاستاذ الدكتور المساعد/ وئام عثمان منسقة الحدث والتى ادارت الحوار تحت عنوان (العائد الإقتصادى لقناة السويس بين الماضي والحاضروالمستقبل )بتاريخ 30/10/2017

1

 

2

3

4

بدأت فعاليات اليوم بالسلام الجمهوري ثم القرأن الكريم ثم وقفة دقيقة  حداد على أرواح الشهداء من الشرطة والجيش وقراءة الفاتحة .  

5

 ثم كلمة ترحيب من الأستاذ الدكتور/مها زكريا عبد الرحمن نائب رئيس جامعة بورسعيد لشئون البيئة تقدمت فيها بخالص الشكر وعظيم التقدير لمعالي الفريق مهاب مميش على تعاونه الدائم ومجهوداته العظيمة وسعيه من أجل تقدم وازدهار الوطن. وتوجهت بالشكر لمعالى السيد الاستاذ الدكتور شمس الدين محمد شاهين رئيس جامعة بورسعيد لدعمه الدائم للفعاليات التى تخدم الجامعة فى شتى المجالات من أجل ازدهار وتقدم الجامعة. كما رحبت بالسادة النواب السيد الأستاذ الدكتور ندا الحسيني نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب. والسيد الأستاذ الدكتور أيمن إبراهيم نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث.والسادة عمداء الكليات والوكلاء وأعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم والعاملين وأبنائنا الطلاب بالكليات المختلفة.كما وجهت شكرت للعاملين بقطاع شئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

ورحبت بالسيد المهندس احمد شوقى مدير ادارة التحركات بهيئة قناة السويس والسيد الدكتور سيد ابو الفتوح رئيس الوحدة الاقتصادية .والسيد المهندس صبري نصر رئيس المكتب الفني بالمحاكاة.والسيد المهندس احمد البربري من ترسانة الهيئة والسيد الأستاذ عمرو الشافعى المدير التنفيذي لمنطقة العمليات بمنطقة قناة السويس بالشركة الفرنسية للملاحة العالمية

وشكرتهم على تحملهم مشاق السفر وإمداد أبنائنا بالمعلومات القيمة والحقيقية عن قناة السويس وأهميتها التاريخية فهى شريان الحياة لمصر وللعالم. كما تقدمت بالشكر للأستاذ الدكتور/إيمان صالح عميد كلية التجارة والدكتور وئام عثمان وكيل كلية التجارة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة على تنظيم هذه الندوة التي تهدف إلى توضيح أهمية قناة السويس بين الحاضر والماضى والمستقبل وأهمية قناة السويس كممر تجارى واقتصادي دولي للنقل العالمى وأهميتها لوطننا الحبيب مصر وللعالم وما تمثله من عائد اقتصادي كان سببا فى تعرضها لحروب واعتداءات من الدول وعلى نفس الدرب وعلى الرغم من صمود مصر أمام الايادى الخفية التى تعبث بأمنها واستقرارها فاننا نشكر فخامة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية الذى اعطى إشارة البدء للعمل المكثف وجهود المصريين لتصبح قناة السويس الجديدة جاهزة خلال عام واحد فقط .

فى النهاية شكرت العيون الساهرة أبناء مصر من الجيش خير أجناد الأرض والشرطة الذين يبذلون أرواحهم فى حروب الجيل الرابع والخامس التى نتعرض لها من اجل تحقيق الأمن والأمان والسلام والاستقرار من اجل رفعه وطننا الغالي مصر.

 ثم كلمة ترحيب من رئيس جامعة بورسعيد قدم كل التحية لضيوف جامعة بورسعيد من هيئة قناة السويس لتواصلهم الدائم مع طلاب جامعة بورسعيد من خلال مثل هذه الندوات و العديد من الزيارات المختلفة لكافة مواقع هيئة قناة السويس كما أعرب سيادته عن سعادته بهذا الجمع الكبير من الطلاب الذين حرصوا على حضور الندوة والتي تعرفهم الفائدة والعائد الاقتصادى الكبيرة لهيئة قناة السويس كما أن مثل هذه الندوات تساعد كثيرا في ثقل مهارات وخبرات الطلاب وتكوين شخصيتهم .

6

وتم عرض افلام تسجيلىه عن قناة السويس.ثم كلمة الأستاذ عمرو الشافعى المدير التنفيذى لمنطقة العمليات بمنطقة قناة السويس بالشركة الفرنسية للملاحة العالمية ثم كلمة المهندس صبري نصر رئيس المكتب الفني بالمحاكاة السيد الدكتور سيد ابو الفتوح رئيس الوحدة الاقتصادية ثم الحوار الطلابى الذى تنوعت فيه اسئلة الطلاب مع المهندس احمد شوقى مدير ادارة التحركات بهيئة قناة السويس و شارك فيه ايضا الاستاذ الدكتورالمساعد صبرى الغنام و الاستاذ الدكتور أيمن إبراهيم نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث.

789101112

وفى نهاية اللقاء أهدى السيد الأستاذ الدكتور/ رئيس الجامعة درع جامعة بورسعيد للسادة ضيوف الجامعة تقديرا لدورهم في تبصير الشباب بما يقام من انجازات تشهدها البلاد بأيدي وسواعد أبنائه كما تم تبادل الدروع و الهدايا بين الجامعه و الهيئة.

1314

15
16

 

كتب بواسطه : ادارة الاتصالات والمؤتمرات