سياسات و لوائح الدراسات العليا
psu logo
en
www.stargamesde.com
  • الدراسات العليا والبحوثالدراسات العليا والبحوثpostgraduatear

 

 

Description: 566254_377469952336350_2142585296_n (3).jpg

 

 

 

 

 

 

 

 

 

يعلن قطاع الدراسات العليا والبحوث

 

بجامعة بورسعيد

 

 

 

عن بدء تفعيل خدمات أستخراج تقارير النزاهة الأكاديمية وخدمات المكتبة الرقمية بجامعة بورسعيد وذلك ابتداءاً من 2018/8/1 بوحدة المكتبة الرقمية بمبنى الغاز بكلية الهندسة وتشمل الآتى :

  1. تقارير فحص نسبة التشابه والأقتباس العلمي للرسائل العلمية (الماجستير والدكتوراه) كمتطلب من متطلبات القواعد العامه للدراسات العليا بالجامعة.

  2. تقارير فحص نسبة التشابه والأقتباس العلمي للأبحاث العلمية المنشوره بمجلات الجامعه.

  3. تقارير فحص نسبة التشابه والأقتباس العلمي للأبحاث العلمية أو أي تقارير بغرض التقدم لأى جهه او نشر خارج الجامعه.

  4. تقارير فحص نسبة التشابه والأقتباس العلمي للأبحاث العلمية بغرض الترقي لوظائف أستاذ مساعد وأستاذ وإرسالها للجان الدائمة للترقي حسب الضوابط والقواعد المعمول بها من المجلس الأعلى للجامعات.

  5. إستخراج شهادة بشأن تقييم الدوريات العلمية من حيث تصنيفها وقيمة معامل التأثير الدولي ISI أو المعامل JCR بغرض الترقي لوظائف أستاذ مساعد وأستاذ وإرسالها للجان الدائمة للترقي.

  6. استخراج شهادة براءة من المستودع الرقمي للرسائل الجامعية قيد الدراسة والتي يحتاج إليها الباحثون للتأكد من عدم تسجيل موضوعاتهم من قبل.

  • وقد وافق مجلس الجامعة رقم (116) بتاريخ 26/6/2018 م على نسب والقيم القصوى لنسبة التشابهه والأقتباس للأبحاث والرسائل العلمية كما هو موضح بالجدول التالى :

ملحوظة هامة: عند تطبيق البرنامج يتم أستبعاد كل من : البحث المشتق من الرساله أو العكس – الأبحاث الخاصة بالباحث في نفس المجال – الأسماء العلمية – المواد الكيميائية – الأجهزة العلمية – الأختصارات المتعارف عليها في المجال - بلد الصنع – المراجع أو ما يستجد من بعض الضوابط.

  • وقد وافق أيضاً مجلس الجامعة على رسوم كل من الفحص والشهادات المستخرجه كما هو موضح بالجدول التالى :

  • الرسوم الخاصة ببراءات التسجيل (رسائل ق د) كما هى خمسون جنية حسب قواعد المجلس الأعلى للجامعات وما يتم في باقى الجامعات المصرية.

  • الرسوم الخاصة تقارير فحص نسبة التشابه والأقتباس العلمي للأبحاث العلمية بغرض الترقي لوظائف أستاذ مساعد وأستاذ وإرسالها للجان الدائمة للترقي حسب الضوابط والقواعد المعمول بها من المجلس الأعلى للجامعات وهى 100 جنية للبحث.

  ومن الجدير بالذكر ان الإجراءات والقواعد الإدارية المتبعة فى هذا الشأن هى:

  • التقدم بطلب لعميد الكلية للموافقة على أستخراج تقرير بالنزاهه الأكاديمية او الخدمه المطلوبه.

  • التوجهه لوحدة المكتبة الرقمية لأستيفاء طلب التقدم وإستلام أمر دفع الرسوم.

  • يتم دفع الرسوم بخزينة كلية الهندسة.

  • يقدم طالب الخدمه كل من إيصال السداد والبحث أو الرساله المراد الكشف عنها لوحدة المكتبة الرقمية.

  • تقوم وحدة المكتبة الرقمية بعمل الكشف او إجراء الخدمه المطلوبه في خلال أسبوعين وأصدار النتيجه أو بيان التعديل أو أصدار الشهاده.

  • في حالة طلب إجراء تعديل يعاد نفس الخطوات السابقه لحين.

  • في حالة الأنتهاء من الإجراءات يتم إصدار التقرير أو الشهاده معتمده ويتم أستلامها من وحدة المكتبة الرقمية.

ملحوظه (1): للساده الباحثين من الخارج يتقدم طالب الخدمه لوحدة المكتبة الألكترونية مباشرأ.

ملحوظة (2): بالنسبة للساده أعضاء هيئة التدريس المتقدمين للترقية يتم أتباع القواعد المقره من المجلس الأعلى للجامعات.

 

 

       


 

 

Description: نتيجة بحث الصور عن المكتبة الرقمية

 

998611737767eafeeb08cf40336f6392